زيارتي لقصر المصمك في العاصمة الرياض)
خدمة تطوعية ببريدة
عدد مرات النقر : 2,048
عدد  مرات الظهور : 3,843,228
خدمة تطوعية ببريدة
عدد مرات النقر : 2,391
عدد  مرات الظهور : 2,753,644

إستعادة كلمة المرور طلب كود التفعيل تفعيل العضويه اضفنا للمفضله ( تنبيه هــام جـداً ) باحث قوقل للبريـة

العودة   منتديات البرية > الـصـــيـــد > منتدى الصـيـد بالـصـقــور > قسم النقاشات والخبراء

الحكم المقنن في الصقر المهجن ,,,,,معلمي جابر بن حويل (صقار البحرين) أتمنى أن تجيب

قسم النقاشات والخبراء


رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 2010-04-08, 05:47 PM   #1
البراء آل عثمان
عــضــو تــمـيــز
 
الصورة الرمزية البراء آل عثمان
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: أبها,الطائف,الرياض,الأحساء,الخبر
المشاركات: 938
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي الحكم المقنن في الصقر المهجن ,,,,,معلمي جابر بن حويل (صقار البحرين) أتمنى أن تجيب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,

تحية طيبه وبعد


على قولة أهل مصر المكتوب باين من عنوانو

هذه أسأله أتمنى أن لا يجيب عليها إلا شخص صقر التهجين والتفريخ لأكثر 5 من سنوات متواصلة وكذلك يكون صقر الوحش لأكثر من 5 سنوات متواصلة وتكون مجتمعة صقر التفريخ والأصيل لمده لا تقل عن 5 سنوات لكل منهما.

إلى أستاذي صقار البحرين هذه أسئلة موجهة لك شخصياً وذلك لسبب رئيسي أنك أقرب واحد أعلم أنه صقر الوحش والأصيل بكل شفافية من الجير الوحش إلى الوكري التفريخ وهو بكل أمانة مرجع لي في أمور كثيرة منها هذه المسألة
وفي الحقيقة لولا التعصب كان خليت إلي يجاوب أخوي وعزيزي الأستاذ قنيص غبر لكن أتوقع إنه يجاوب بجواب واحد شهير وأصبح مثال يضرب ,وهو (عليك بإلي أبوه جير ) علماً بإنه ودي يجاوب على الأسألة بشرط إنه ممنوع التعصب ولا فيه كرت أصفر (للفكاهه)

وهذه أسئلة أتمنى ويشرفني أن تجيب عليها ومن أراد أن يجاوب فأتمنى أن ينطبق عليه الشرط وأن يرد بكلام منطقي واضح يدخل العقل بدون أي محاولات لفهمه بطريقه أخرى


قبل البداء هذا السؤال واجب الإجابه

منذ متى وأنت تمارس هواية الصيد بالصقور؟ وكم سنة لك وأنت تصقر المهجن وكم عددها التقريبي؟

بسم الله نبدأ

السؤال الأول:
هل تقول أن الصقور المهجنه والمفرخه ساهمت في الحد من إنقراض الصقور ؟؟



السؤال الثاني:
هل الصقور المفرخه والمهجنه أثرت هواية الصيد بالصقور وتساعد في إنتشارها ؟؟




السؤال الثالث:
هل الصقر (التفريخ , التهجين) ينافس الصقرالوحش في السرعه والصيد؟؟ يرجى أن يرد جواب محدد لكل نوع ؟

ردك عن التهيجن:


ردك عن التفريخ:



السؤال الرابع :
هل يستطيع الصقر التفريخ أوالمهجن بديلاً عن الصقور الأصيلة التي قد تنقرض ؟



السؤال الخامس:
هل لو قمنا بعمل عملية استئصال للأجهزة التناسلية للصقر المهجن هل تسقط أغلب مخاوفنا عن الصقر المهجن ؟


السؤال السادس:
على حسب الوارد في الخاطر وليس إلا الذي يرد فقط وأتمنى أن تعددها

أريد 10 فوائد للصقر المهجن ؟


و10 أخرى كذلك للصقر التفريخ؟


السؤال السابع:

10 عيوب في التفريخ والتهجين؟



السؤال الثامن:
ماهو السبب في رفض بعض الصقاقير القنص بالتفريخ أو بالتهجين؟


السؤال التاسع:
هل هناك فرق بين تدريب الصقر المهجن والمفرخ وبين تدريب الصقر الوحش؟
ملاحظة إذا كانت الإجابه بنعم أتمنى أن تذكر طريقة تدريب التفريخ ,المهجن وليس هناك أهمية لذكر طريقه تدريب الصقر الوحش وذلك لإن الكل يعرفها


السؤال العاشر:
ماذا تفضل ككل
بأن تصقر الوحش , أم المفرخ , أم المهجن وما هي نظرتك فيها؟



السؤال الحادي عشر:
ماقولك للذين يقولون أن التفريخ أو التهجين الذي يكون فاعل يكون غالي الثمن؟؟ وهل يستطيع الصقار ذوي الدخل المحدود أن يقتني صقر مهجن أو مفرخ ويكون فاعل؟؟هل جربت هذا الأمر شخصياً




تحياتي وأعتذر على الإطالة
__________________
عظمة الكمال أن تستمر في العلم نحو الكمال
البراء آل عثمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-04-08, 07:35 PM   #2
سرهيد
مشرف عــضــو يه خضراء
 
الصورة الرمزية سرهيد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 4,365
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقدر ارد انا لو سمحت يابو محمد ....؟؟؟

تدري لا الحقيقة مقدر لاني صقارتي ماتعدى ثلاث سنين

فلعلي اكون متابع ........(( لتلطيف الجو ))
__________________
كل الطيور إلها مخالب وجنحان = مير أن بعضها فارق ً عن بعضها


سرهيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-04-08, 07:45 PM   #3
صقار الأسياح
مراسل البرية في الاسياح
 
الصورة الرمزية صقار الأسياح
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 634
افتراضي

الى استاذنا صقار البحرين اما انا ما مر على لا تهجين ولا تفريخ ممكن مع الأيام ومع رد ابو علي اجرب
__________________
ديواني الشعري
نايف بن مياس الفريدي
صقار الاسياح
على هذا الرابط
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah35810/
صقار الأسياح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-04-08, 10:11 PM   #4
البراء آل عثمان
عــضــو تــمـيــز
 
الصورة الرمزية البراء آل عثمان
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: أبها,الطائف,الرياض,الأحساء,الخبر
المشاركات: 938
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سرهيد
اقدر ارد انا لو سمحت يابو محمد ....؟؟؟

تدري لا الحقيقة مقدر لاني صقارتي ماتعدىثلاث سنين

فلعلي اكون متابع ........(( لتلطيف الجو ))


الله يسعدك إنت وتلطيف الجو -تقول ريحة عرعر شميتها
__________________
عظمة الكمال أن تستمر في العلم نحو الكمال
البراء آل عثمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-04-08, 10:49 PM   #5
ينبع حياتي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ينبع حياتي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 647
افتراضي

تسجيل اعجاب ........في موضوعك الجديد ..يادكتورنا الغالي
اختيارك وتحديد للاستاذ صقار البحرين ...............((كانت على الجرح....نبحث عن الدرر...واجابات من لهم خبره وباع طويل...........انا شخصيا من المتشوقين والمتاملين للطرحه وفكرة))
استاذي سرهيد ........متابعين متابعته........

اتمنى للموضوع النجاح ......وللجميع التوفيق ......محبتي واحترامي للجميع
ينبع حياتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-04-09, 12:41 AM   #6
روووح
 
الصورة الرمزية روووح
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: شـقـراء
المشاركات: 1,864
افتراضي

يقول المثل اسال مجررب ولا تسال طبيب
__________________




يا مل قلبن كل ما مات همه ... دارت دواليب الدهر لين تحييه

فرّاق شمل الناس عيّا يلمه ... وقتن يشيب الراس من شاية فيه
روووح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-04-09, 01:05 AM   #7
البراء آل عثمان
عــضــو تــمـيــز
 
الصورة الرمزية البراء آل عثمان
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: أبها,الطائف,الرياض,الأحساء,الخبر
المشاركات: 938
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روووح
يقول المثل اسال مجررب ولا تسال طبيب


وش تقصد يارووووووووووح
__________________
عظمة الكمال أن تستمر في العلم نحو الكمال
البراء آل عثمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-04-09, 01:23 AM   #8
صقار البحرين
المشرف العام على المنتديات
 
الصورة الرمزية صقار البحرين
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 7,020
افتراضي

بسم الله نبدأ

السؤال الأول
هل تقول أن الصقور المهجنه والمفرخه ساهمت في الحد من إنقراض الصقور ؟؟

لا
لم تساهم في الحد من انقراض الصقور
لانه الطواريح والتجار ما زالو يعملون على قدم وساق بجتهاد اكثر من الماضي
قي الماضي كانو معروفين اهل الطير وقله
والان الطير وصل درجة الموضه
ربما خف الطلب على الوحش من جهة بعض الصقاقير
والسبب ان الطير الوحوش الفاخر انقطع
على فكره الطلب على الشاهين في الماضي كان قليل والان الطلب زايد عليها من قبل كثير اهل الوحوش


السؤال الثاني:
هل الصقور المفرخه والمهجنه أثرت هواية الصيد بالصقور وتساعد في إنتشارها ؟؟

نعم بحكم الطيور في الوقت الحالي اصبحت يعني
مثل خيل السباق
اعرف صقاقير من الدرجه الاولى اللي كان لهم باع كبير في صقارة الوحش
و وارثين الصقاره اب عن جد
صارو يحتكرون مزارع تفريخ باكلمها
وليس بغرض المقناص وانما بغرض المشاركات في المسابقات والفوز بها
وليس كل من نقل الطير مقصده الصيد بالصقور
البعض منهم افتخار والغرض منه الجاه

السؤال الثالث
هل الصقر (التفريخ , التهجين) ينافس الصقرالوحش في السرعه والصيد؟؟ يرجى أن يرد جواب محدد لكل نوع ؟

ردك عن التهيجن:

نعم يتعمد على جودة المزرعه
وجودة المزرعه لها عدة عوامل للنجاح
1- جودة السلاله
2- الراعيه الصحيه والتغذيه
3- مقدرة المنتج على التهجين الصقر وتربيته حتى يصل الى الصقار باقل قدر من تدخل الانسان
4- ان يكون معمول له هك يعني مطير
اذا توفرة هذي الصفات فيه اكيد راح ينافس الوحش في السرعه والصيد

فيه تهجين لو انه بروحه في حمله يمكن يفرض نفسه على الحمله ويتفوق على الوحش
والعكس صحيح
ويمكن الوحش في حمله يسكت التهجين باكملها اللي في الحمله

ردك عن التفريخ:

يعني الطيور المفرخه الخالصه غير المهجنه
الوحيد اللي فارض نفسه من الطيور الغير المهجنه
هو البيور اللي هو الجير الخالص
وانا اعتبره ملك الطيور


السؤال الرابع :
هل يستطيع الصقر التفريخ أوالمهجن بديلاً عن الصقور الأصيلة التي قد تنقرض ؟

نعم يودي الغرض

السؤال الخامس:
هل لو قمنا بعمل عملية استئصال للأجهزة التناسلية للصقر المهجن هل تسقط أغلب مخاوفنا عن الصقر المهجن ؟

البعض منها عقيم ولا يمكنه التزاوج
وليس هناك اي اثبات انه المهجن تزاوج في الخلا ولا بعد سمعنا
ان هناك خلوي مهجن


السؤال السادس:

على حسب الوارد في الخاطر وليس إلا الذي يرد فقط وأتمنى أن تعددها

أريد 10 فوائد للصقر المهجن ؟
و10 أخرى كذلك للصقر التفريخ؟

جوابي لها واحد

1- انها توصل اول الموسم علما انه الوحش الطيب لا يجي بدري
2- ان بعض المزارع تشتري منه الطير وشبه مضمون انه يفعل ويطيب
هذي النقطتين بالنسبه لي تكفي عن 10 فوائد

السؤال السابع:

10 عيوب في التفريخ والتهجين؟

يحتاج له صقار ماهر ويكون من الصقاقير الدرجه الاولى في الصقاره
و يقدر يطبعه اطباع زينه لانه الطير طبع
هذا اكبر عيوب بالنسبه للتفريخ او التهجين

السؤال الثامن:
ماهو السبب في رفض بعض الصقاقير القنص بالتفريخ أو بالتهجين؟
هذا رائي شخصي وكل شخص ما يفضل

السؤال التاسع:
هل هناك فرق بين تدريب الصقر المهجن والمفرخ وبين تدريب الصقر الوحش؟

ملاحظة
إذا كانت الإجابه بنعم أتمنى أن تذكر طريقة تدريب التفريخ ,المهجن وليس هناك أهمية لذكر طريقه تدريب الصقر الوحش وذلك لإن الكل يعرفها

لايوجد فرق في الصقاره
الله امه انه يحتاج الى ايادي سلسه
فقط يفرق في الموازن

السؤال العاشر:
ماذا تفضل ككل
بأن تصقر الوحش , أم المفرخ , أم المهجن وما هي نظرتك فيها؟
احب الصقر الطيب منها سوى كان مهجن او مفرخ او وحش

السؤال الحادي عشر:

ماقولك للذين يقولون أن التفريخ أو التهجين الذي يكون فاعل يكون غالي الثمن؟؟

الشاعر يقول الزين غالي ولكن الازين اغلى
والطير الفاعل اكيد راح يكون غالي عند راعيه

وهل يستطيع الصقار ذوي الدخل المحدود أن يقتني صقر مهجن أو مفرخ ويكون فاعل؟؟هل جربت هذا الأمر شخصياً

احيان الطير الطيب والفاعل حتى الشخص المقتدر لا يقدر ان يحصل عليه
والسبب ان الطير يبقي له حض وعين تبخص الشكل الزين والاداء في الهدد


العرف عسر
__________________
صقار البحرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-04-09, 01:46 AM   #9
روووح
 
الصورة الرمزية روووح
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: شـقـراء
المشاركات: 1,864
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقار البحرين
بسم الله نبدأ


السؤال الأول
هل تقول أن الصقور المهجنه والمفرخه ساهمت في الحد من إنقراض الصقور ؟؟

لا
لم تساهم في الحد من انقراض الصقور
لانه الطواريح والتجار ما زالو يعملون على قدم وساق بجتهاد اكثر من الماضي
قي الماضي كانو معروفين اهل الطير وقله
والان الطير وصل درجة الموضه
ربما خف الطلب على الوحش من جهة بعض الصقاقير
والسبب ان الطير الوحوش الفاخر انقطع
على فكره الطلب على الشاهين في الماضي قليل والان الطلب زايد عليها من قبل كثير اهل الوحوش


السؤال الثاني:
هل الصقور المفرخه والمهجنه أثرت هواية الصيد بالصقور وتساعد في إنتشارها ؟؟

نعم بحكم الطيور في الوقت الحالي اصبحت يعني
مثل خيل السباق
اعرف صقاقير من الدرجه الاولى اللي كان لهم باع كبير في صقارة الوحش
و وارثين الصقاره اب عن جد
صارو يحتكرون مزارع تفريخ باكلمها
وليس بغرض المقناص وانما بغرض المشاركات في المسابقات والفوز بها
وليس كل من نقل الطير مقصده الصيد بالصقور
البعض منهم افتخار والغرض من الجاه

السؤال الثالث
هل الصقر (التفريخ , التهجين) ينافس الصقرالوحش في السرعه والصيد؟؟ يرجى أن يرد جواب محدد لكل نوع ؟

ردك عن التهيجن:

نعم يتعمد على جودة المزرعه
وجودة المزرعه لها عدة عوامل للنجاح
1- جودة السلاله
2- الراعيه الصحيه والتغذيه
3- مقدرة المنتج على التهجين الصقر وتربيته حتى يصل الى الصقار باقل قدر من تدخل الانسان
4- ان يكون معمول له هك يعني مطير
اذا توفرة هذي الصفات فيه اكيد راح ينافس الوحش في السرعه والصيد

فيه تهجين لو انه بروحه في حمله يمكن يفرض نفسه على الحمله ويتوفق على الوحش
والعكس صحيح
ويمكن الوحش في حمله يسكت التهجين اللي في الحمله

ردك عن التفريخ:

يعني الطيور المفرخه الخالصه غير المهجنه
الوحيد اللي فارض نفسه من الطيور الغير المهجنه
هو البيور اللي هو الجير الخالص
وانا اعتبره ملك الطيور


السؤال الرابع :
هل يستطيع الصقر التفريخ أوالمهجن بديلاً عن الصقور الأصيلة التي قد تنقرض ؟

نعم يودي الغرض

السؤال الخامس:
هل لو قمنا بعمل عملية استئصال للأجهزة التناسلية للصقر المهجن هل تسقط أغلب مخاوفنا عن الصقر المهجن ؟

البعض منها عقيم ولا يمكنه التزاوج
وليس هناك اي اثبات انه المهجن تزاوج في الخلا ولا بعد سمعنا
هنا خلوي مهجن


السؤال السادس:

على حسب الوارد في الخاطر وليس إلا الذي يرد فقط وأتمنى أن تعددها

أريد 10 فوائد للصقر المهجن ؟
و10 أخرى كذلك للصقر التفريخ؟

جوابي لها واحد

1- انها توصل اول الموسم علما انه الوحش الطيب لا يجي بدري
2- ان بعض المزارع تشتري منه الطير وشبه مضمون انه يفعل ويطيب
هذي النقطتين بالنسبه لي تكفي عن 10 فوائد

السؤال السابع:

10 عيوب في التفريخ والتهجين؟

يحتاج له صقار ماهر ويكون من الصقاقير الدرجه الاولى في الصقاره
و يقدر يطبعه اطباع زينه لانه الطير طبع
هذا اكبر عيوبه بالنسبه للتفريخ او التهجين

السؤال الثامن:
ماهو السبب في رفض بعض الصقاقير القنص بالتفريخ أو بالتهجين؟
هذا رائي شخصي وكل شخص ما يفضل

السؤال التاسع:
هل هناك فرق بين تدريب الصقر المهجن والمفرخ وبين تدريب الصقر الوحش؟

ملاحظة
إذا كانت الإجابه بنعم أتمنى أن تذكر طريقة تدريب التفريخ ,المهجن وليس هناك أهمية لذكر طريقه تدريب الصقر الوحش وذلك لإن الكل يعرفها

لايوجد فرق في الصقاره
الله امه انه يحتاج الى ايادي سلسه
فقط يفرق في الموازن

السؤال العاشر:
ماذا تفضل ككل
بأن تصقر الوحش , أم المفرخ , أم المهجن وما هي نظرتك فيها؟
احب الطيب منها سوى كان مهجن او مفرخ او وحش

السؤال الحادي عشر:

ماقولك للذين يقولون أن التفريخ أو التهجين الذي يكون فاعل يكون غالي الثمن؟؟

الشاعر يقول الزين غالي ولكن الازين اغلى
والطير الفاعل اكيد راح يكون غالي عند راعيه

وهل يستطيع الصقار ذوي الدخل المحدود أن يقتني صقر مهجن أو مفرخ ويكون فاعل؟؟هل جربت هذا الأمر شخصياً

احيان الطير الطيب والفاعل حتى الشخص المقتدر لا يقدر ان يحصل عليه
والسبب ان الطير يبقي له حض وعين تبخص الشكل والاداء في الهدد



العرف عسر

كفو يابوعلي

عزالله كفييت ووفيييت

لاهنت وبيض الله وجهك
__________________




يا مل قلبن كل ما مات همه ... دارت دواليب الدهر لين تحييه

فرّاق شمل الناس عيّا يلمه ... وقتن يشيب الراس من شاية فيه
روووح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-04-09, 01:53 AM   #10
البراء آل عثمان
عــضــو تــمـيــز
 
الصورة الرمزية البراء آل عثمان
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: أبها,الطائف,الرياض,الأحساء,الخبر
المشاركات: 938
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أشكرك على قبول الدعوة وسرعة الرد على الموضوع وكما أني هذه المره الثانية التي أعيد القرأه للموضوع

لدي بعض الإشكالات التي سوف أناقشك فيها عندما تترتب الأوراق

تحياتي
__________________
عظمة الكمال أن تستمر في العلم نحو الكمال
البراء آل عثمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education